هل الرضاعة الطبيعية مؤلمة؟ وما هي فوائدها للأم والطفل؟

-A A +A
ما هي فوائد الرضاعة الطبيعية للأم والطفل ولبطن الام والرحم في النهار والليل بعد الولادة القيصيرة او الطبيعية. كم عدد مرات الرضاعة الطبيعية لحديثي الولادة؟ ما هي الاطعمة التي تساعد على زيادة حليب الام؟ كم دقيقة يحتاج الرضيع ليشبع؟ كيف اعرف ان طفلي يشبع من الرضاعة الطبيعية؟ ما هي معاناة الرضاعة الطبيعية وفوائدها؟ ما مدى مساهمة الرضاعة الطبيعية في صحة الطفل الرضيع؟ ماذا يحدث لجسم الام اثناء الرضاعة؟هل الرضاعة تزيد الشهوة؟ الرضاعة الطبيعية كم مرة في اليوم؟ ما هي سلبيات الرضاعة الطبيعية على الأم. ما هي مدة الرضاعة الطبيعية. بحث عن الرضاعة الطبيعية PDF

الرضاعة


من الاشياء العظيمة التي تقدمها الأم لطفلها ولا تقدر بثمن هي الرضاعة. وقد خصّ الله به المرأة لكي تقدم غذاء طفلها.

اللبن الطبيعي او حليب الام هو الغذاء المعد خصيصا للطفل بعناصرغذائية التي يتحاجها الطفل بمقادير تناسبه بشكل تام. وقد وجدت الدراسات العلمية أن التكوين الغذائي لحليب الأم يختلف بإختلاف عمر الطفل لكي يحصل على الوجبة المثالية التي يحتاجها.

يحمي لبن الأم طفلها من الحساسية والسمنة وبعض الامراض مثل السكري والالتهابات. كما تتم عملية هضمه في المعدة بسهولة تامة فيحمي طفلك من الامساك والاسهال ومشاكل عسر الهضم.

يستفيد منه طفلك بشكل مثالي فينمو بوزن صحي. وقد اجريت دراسات قارنت بين معدل الذكاء عند الاطفال الذين تناولوا حليب امهاتهم والاطفال الذين تمت تغذيتهم بالحليب المجفف وكانت النتيجة امتلاك الاطفال الذين تناولوا لبن الام نسبة ذكاء اعلى.

وتفيد الرضاعة الطبيعة ليس الاطفال فقط بل الأم أيضا فيعمل على ابعاد مرض السُكر عنها ويقلل مخاطر اصابة الام بسرطان الثدي. يساعد الأم على عودتها لوزنها الطبيعي بعد الحمل. كما يجعل علاقة الام بطفلها قوية جدا.
هل الرضاعة الطبيعية مؤلمة؟

إنّ تجربة الرضاعة الطبيعية بالطريقة الصحيحة هي تجربة ممتعة وغير مؤلمة. من أسباب حصول ألم أو وجع هو الالتقام الخاطئ للثدي من الطفل الرضيع أي انه قد مسك الحلمة بشكل غير صحيح. اما السبب الثاني هو تشققات الحلمة نفسها فتسبب آلام كبيرة عند الرضاعة. فعالجيها لترتاحي وتتمتعي بتجربة رضاعة ممتعة.

تصحيح بعض الخرافات التي تتعلق بالرضاعة الطبيعية:

- ان مقولة انه من الطبيعي الشعور بالألم عندما يرضع طفلك منك هي مقولة خاطئة. فالصحيح هو الشعور بعدم الراحة وليس الوجع.

- الرضاعة الطبيعية لا تسبب في ترهل الثديين. بل الحمل هو من يسبب ذلك. وعند تنظيم الرضاعة بشكل طبيعي وروتيني يبدأ الثدي بالانكماش.

- إن الثدي الصغير الحجم يمكنه افراز كمية حليب كبيرة مثله مثل الثدي الكبير الحجم فافراز الحليب أمر لا يتعلق بحجم الثدي بل في الغدد والقنوات الناقلة له.

- ليس من الضروري ارضاع الطفل الرضيع كل ساعتين فهذا الامر يختلف من رضيع لآخر

- هناك مقولة انه يجب عدم الارضاع عند اصابة الام بالبرد او الانفلونزا. العكس هو الصحيح اذ يجب اكمال الارضاع لان ذلك يقوي جهاز المناعة عن الطفل الرضيع.

وبالنهاية الرضاعة تؤمن أفضل طعام للطفل وفي حال عدم توفر الحليب / اللبن من ثدي الام فعندها يمكن اللجوء للطعام المصنع للطفل. لكن انتبهي لا يمكن اعطاء العسل للطفل او فيتامينات ومكملات غذائية للطفل الا عند بلوغه سن محدد.

شارك المقال لتنفع به غيرك

864317339070327711
https://www.motherskingdom.com/