كيف ارفع مستوى التركيز والذكاء عند الاطفال؟

-A A +A
كيف تعالج مشكلة عدم التركيز عند الاطفال؟ هل يوجد دواء للتركيز للاطفال؟ ما سبب قلة التركيز والسرحان والتشتت والفهم البطيء عند الأطفال؟ فيتامينات لزيادة التركيز عند الأطفال. علاج ضعف التركيز وتشتت الانتباه عند الأطفال. اسم دواء يساعد على التركيز للاطفال. أسباب عدم التركيز في الدراسة. برنامج عملي لعلاج تشتت الانتباه وضعف التركيز عند الأطفال. علاج قلة التركيز بالأعشاب دكتور لعلاج عدم التركيز عند الأطفال. ما هو الغذاء الذي ينمي الذكاء؟ هل يوجد علاج لنقص الذكاء؟ وصفات لزيادة الذكاء والحفظ. تنمية ذكاء الأطفال 2 3 4 5 6 7 8 9 10 سنوات مشروبات تزيد من ذكاء الأطفال. كيف أنمي ذكاء طفلي. تنمية ذكاء الطفل بالطعام والاعشاب.



ما هي أفضل الاطعمة لزيادة ذكاء وتركيز الاطفال؟


يجب تغذية مخ أي دماغ الطفل سواء كان طفلك رضيع او عمره بضعة سنوات لينمو بطريقة سليمة ويتطور عقله وذكائه.

إن العامل الوراثي مهم جدا لتحديد ذكاء الاطفال لكنه ليس العامل الوحيد فتغذية مخ الطفل بشكل مثالي يزيد من نسبة ذكائه.

اليكم أفضل 7 أطعمة مفيدة ومغذية لطفلك سواء كان رضيع او بدأ اولى سنواته الدراسية وتحتاجين لتقوية تركيزه واكتسابه السريع المعلومات و عدم نسيانه لها.

- الأسماك الدهينة مثل السلمون والتونا والسردين والماكريل هم من افضل الاسماك التي تحتوي على تركيز عالي من الدهون الصحية والاوميغا 3 التي تغذي المخ وتزيد قدرات الطفل العقلية وتركيزه. هنا نتكلم عن السمك الطازج وليس الاسماك المعلبة والمجمدة. فالقيمة الغذائية في الاسماك الطازجة عالية جدا لاحتوائها على الاوميغا 3 بنسبة وتركيز عالي.

يمكن اعطاء السمك للاطفال الرضع من بعد الشهر السادس على ان تكون مسلوقة او مشوية ومهروسة بشكل كامل وقوامها ليّن وعندها يمكن تقديمها للطفل لوحدها او اضافتها لأي نوع طعام أخر يتناوله الطفل.

- صفار البيض: يحتوي على دهون صحية بنسبة عالية جدا بالاضافة لكميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهة جدا لتغذية وتطور دماغ الاطفال وصحته. يمكن لتقديمه للاطفال الرضع من بعد الشهر السادس.

- الافوكادو: هو من الاطعمة الهائلة لتغذية المخ. يسمح باعطاء الافوكادو للاطفال بعد بلوغهم الشهر السادس من عمرهم.

- الزبادي/اللبن: يسمح باعطاء الزبادي للاطفال من بعد الشهر السادس وهو مغذي جدا للاطفال.

- السبانغ والبروكلي: تعطى للاطفال بعد بلوغهم الشهر السادس على ان تكون مسلوقة ومهروسة بشكل جيد.

- المكسرات وبالاخص الجوز أو ما يسمى بعين الجمل. يساهم بشكل كبير بتغذية دماغ الاطفال وزيادة تركيزهم وقدراتهم العقلية. يفضل اطعامه لطفلك بشكل يومي (حبة أو حبتين يوميا) ان كان طفلك بدأ بالذهاب للمدرسة. يقدم للاطفال الرضع بعد الشهر السادس بعد ان يتم طحنه جيدا ويضاف للاطعمة الاخرى التي يتناولها طفلك.

- الشوفان: هو من الحبوب الكاملة التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والقيمة الغذائية المهمة جدا لصحة الطفل وتنمية المخ.

هذه هي افضل الاطعمة التي ننصح بتقديمها لطفلك لتغذية دماغه و لزيادة قدراته الدماغية وذكائه وتركيزه وصحة جسمه.

شارك المقال لتنفع به غيرك

864317339070327711
https://www.motherskingdom.com/