هل يمكن اعطاء العسل للطفل الرضيع؟ ما هي اضرار العسل للرضع قبل عمر السنة؟

-A A +A
ابني عمره 5 شهور وعنده كحة ومن المعروف ان العسل يساعد على الشفاء منها. فهل يمكنني اعطائه القليل من العسل لعلاج السعلة عنده أو ان العسل مضر للرضع وممنوع؟

عسل للرضيع,اضرار العسل,عسل للاطفال,


لا تعطي طفلك أي نوع من العسل قبل أن يبلغ سنة من العمر ، حتى لعلاج الكحة أي السعال

يحتوي العسل على بكتيريا أحيانًا. قد تسبب هذه البكتيريا نوعًا نادرًا من التسمم الغذائي يسمى "التسمم الوشقي" يصيب الأطفال الصغار ولكنه غير شائع عند البالغين. الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر هم الأكثر عرضة للإصابة. يمكن أن تحدث أعراض هذا النوع من التسمم الغذائي بعد 8 إلى 36 ساعة من تناول العسل أو غيره من الأطعمة الملوثة أو الفاسدة. إذا تناول طفلك العسل ثم ظهرت عليه الأعراض التالية ، يرجى الاتصال بطبيبك على الفور:

إمساك

الخمول أو الكسل

فقدان الشهية


السبب الثاني لعدم إضافة العسل أو السكر إلى طعام طفلك ومشروباته هو أنهما قد يضران بأسنان طفلك. وقد يعاد طفلك على تفضيل الطعام الحلو المذاق كالحلويات بدلا من اكل الطعام الصحي المعتاد له. إذا أردتي إضافة بعض الحلويات إلى طعام طفلك ، يمكنك استخدام الأرز أو اللبن أي الزبادي العادي أو عصير الفاكهة أو المهروس منها أو الموز أو الفاكهة المجففة.

من الأفضل عدم شرب عصير الفاكهة أو الزبادي المحلى للأطفال. تحتوي بعض أنواع اللبن أي الزبادي وعصائر الفاكهة على العسل لزيادة الحلاوة. قد تقتل المعالجة الحرارية أثناء عملية الإنتاج أي بكتيريا موجودة ، ولكنها لا تزيل كميات كبيرة من السكر من هذه المنتجات.


من اللحظة التي يطور فيها الطفل أول سن في فمه ، فإن نظافة الأسنان الجيدة مهمة جدًا ، بما في ذلك تنظيف الأسنان بالفرشاة بانتظام. عندما يبلغ طفلك ستة أشهر من العمر ، استخدمي أكواب عادية بدلاً من الببرونة أو القنينة المخصصة لحليب الاطفال، وقدمي الحلويات مع وجبات الطعام بدلاً من الوجبات. كما يوصى بمراجعة طبيب الأسنان بانتظام.

شارك المقال لتنفع به غيرك

864317339070327711
https://www.motherskingdom.com/