هل يمكنني اخذ الاسبرين وانا حامل؟ هل تضر حبوب دواء الاسبرين الجنين؟

-A A +A
انا حامل منذ بضعة اسابيع واشعر ببعض التعب والألم فهل يمكنني تناول الاسبرين خلال فترة الحمل بدون أن يتعرض الجنين لأي خطر صحي؟




ما لم ينصحك طبيبك أو طبيبة الولادة بتناوله ، فمن الأفضل عدم تناول الأسبرين أثناء الحمل. والسبب هو أننا لا نستطيع تحديد مقدار الأسبرين الآمن لطفلك الذي ينمو. ويجب تجنب تناول الأسبرين بشكل خاص بعد 30 أسبوعًا من الحمل ما لم ينصحك طبيبك بذلك.

إذا كنت معرضة لخطر الإصابة بتسمم الحمل أو لديك تاريخ من الإجهاض المتكرر ، فقد يوصي طبيبك بجرعة منخفضة من الأسبرين (عادة 300 مجم في اليوم). هناك أدلة على أن كمية صغيرة من الأسبرين يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بهذين المرضين (تسمم الحمل والإجهاض المتكرر). لذلك ، بالنسبة لبعض النساء ، تفوق فوائد تناول الأسبرين المخاطر.

وبالمثل ، إذا تناولت جرعة منخفضة من حبوب الاسبريين بسبب ظروف صحية أخرى وأصبحت حاملاً ، فقد يكون من الآمن لك ولطفلك الاستمرار في تناولها. قبل التوقف فجأة عن تناول أي أدوية موصوفة لكي، تأكدي من استشارة طبيبك.


إنّ جرعات الأسبرين التي لا يتم بيعها بدون وصفة طبية تحوي على كمية مواد كيميائية أعلى تصل إلى 4 جرام (4000 مجم) يوميًا. تزيد هذه الجرعة من خطر الإصابة بعيوب خلقية ، مثل نمو الأمعاء لطفلك خارج الجسم. ومع ذلك ، نحتاج إلى مزيد من البحث لتأكيد ذلك وفهم الكمية الدقيقة من الأسبرين التي تسبب هذا الخطر. في الوقت نفسه ، من الأكثر أمانًا عدم تناول الأسبرين على الإطلاق ما لم يصفه طبيبك.

من المهم بشكل خاص تجنب حبوب دواء الأسبرين بدون وصفة طبية بعد 30 أسبوعًا من الحمل. أظهرت الدراسات أن تناول الكثير من الأسبرين في أواخر الحمل قد يؤثر على قلب الطفل والدورة الدموية. قد يقلل أيضًا من كمية السائل الأمنيوسي في الرحم ، مما قد يسبب مشاكل في رئتي طفلك.

إذا كنت تتناولين الأسبرين أحيانًا أثناء الحمل ، فلا تقلقي. من غير المحتمل أن يؤذي طفلك بأي شكل من الأشكال. تأتي المخاطر من تناوله بانتظام وبجرعات كاملة للبالغين. ومع ذلك ،لاجل المزيد من الامان، من الأفضل أن تخبري طبيبتك. قد توفر لكي المزيد من جلسات الموجات فوق الصوتية أي السونار للتأكد من أن طفلك بخير.

يجب عليك أيضًا الابتعاد عن الإيبوبروفين عندما تكونين حاملاً. ينتمي كل من الأيبوبروفين والأسبرين إلى فئة من العقاقير تسمى العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات (NSAIDs) ، وتشكل مخاطر مماثلة لطفلك.

ليس هناك ما يضمن أن أي دواء آمن تمامًا أثناء الحمل. لذلك ، من الأفضل ، إن أمكن ، عدم تناول أي مسكنات للألم. ولكن إذا لزم الأمر ، يعتبر الباراسيتامول الخيار الأكثر أمانًا بشكل عام.

شارك المقال لتنفع به غيرك

864317339070327711
https://www.motherskingdom.com/