ماذا أفعل خلال المرحلة الأولى من المخاض والولادة ؟

-A A +A
اعمل ايه لما احس أني بدأت اولد؟ بمعنى اخر بدأ المخاض فاعمل ايه؟ كدا يعني ان بدات عملية الولادة ولازم اذهب للمستشفى او لازم انتظر علامات اخرى؟


إنّ المراحل الأولى من المخاض هي عندما يتوسع عنق الرحم لديك إلى 4 سم. أحيانًا يستغرق الأمر بضعة أيام وستشعرين تقلصات الدورة الشهرية. إن أفضل شي يمكنك القام به يتعلق بالوقت من اليوم الذي حدث فيه الأمر، وما كنت تفعلينه وكيف تشعرين.

إذا كنت تفضلين ، فمن الآمن تناول الباراسيتامول. لا توجد أدلة كافية على أن الباراسيتامول يساعد في تخفيف آلام المرحلة الاولى من الولادة ، لكن بعض النساء يجدن أنه فعّال. إن تناول الأيبوبروفين أو الأسبرين ليس آمنًا لطفلك ، لذا استخدمهما فقط إذا أوصت طبيبتك أو ممرضة التوليد.

إن الحفاظ على الهدوء والاسترخاء يساعد على تقدم المخاض والتكيف مع التقلصات والانقباضات والشد. يمكن أن يساعد الاسترخاء أيضًا جسمك على إفراز هرمون الأوكسيتوسين ، الذي تحتاجينه للوصل لمرحلة متقدمة من الولادة.

قد يعني هذا مشاهدة فيلم مفضل لكي ، أو المشي ، أو الانتقال من مكان إلى آخر في منزلك ، أو مطالبة صديق أو قريب لقضاء الوقت معك. يمكنك التبديل بين المشي والراحة ، أو أخذ حمام ساخن لتخفيف الألم.

يمكنك أيضا أن تطلبي من زوجك القام بعمل تدليك مريح لكي. يعد الإحساس باللمس طريقة رائعة أخرى لتدفق الأوكسيتوسين ، وقد يساعد في تسريع مخاض الولادة.

إذا ظهرت أعراض بداية الولادة في منتصف الليل ، حاولي أخذ قسط من الراحة للاستعداد لعملية للولادة القادمة فهي مرهقة معظم الاحيان. إذا بدأتي في ملاحظة هذه العلامات خلال النهار ، فحاولي أن تبقي مستيقظًة لأن ذلك سيساعدك على تسهيل الولادة.

في المراحل الأولى من المخاض ، قد تشعرين بالجوع ، لذا يمكنك الأكل والشرب إذا أردت. يمكنك تناول كميات قليلة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات للحفاظ على الحيوية. الخبز المحمص والحبوب والمعكرونة كلها خيارات جيدة. إذا كنتي ترغبين في تناول الطعام ، فيمكنك تناول وجبات صغيرة ومتكررة للحفاظ على مستويات الطاقة العالية دون الشعور بالشبع.

هناك أدلة على أن تناول الطعام كالمعتاد في اليوم السابق للولادة قد يسرع عملية المخاض ويسهل الولادة. ومع ذلك ، تشعر العديد من النساء بالغثيان في بداية المخاض ، لذلك إذا كنت لا ترغبين في تناول الطعام ، فلا تقلقي. بدلاً من ذلك ، ركزي على شرب كمية معتدلة

إن مرحلة بداية المخاض هي الوقت المناسب لتجربة أوضاع مختلفة وأساليب التنفس لمعرفة ما إذا كان بإمكانها مساعدتك في التعامل مع الانقباضات ، لأنك تشعرين بها الآن!

شارك المقال لتنفع به غيرك

864317339070327711
https://www.motherskingdom.com/