كيف أعرف أني أصبحت من الفترة النشطة من المخاض؟ ازاي اعرف اني قربت اولد؟

-A A +A
انا اتخطيت اسبوعين من الشهر التاسع للحمل واصبحت ولادتي قريبة. فسؤالي كيف اعرف اني بدات عملية الولادة واصبحت في المخاض الحقيقي الفعلي وليس ما اشعر به مجرد تقلصات عادية؟
الولادة,المخاض

المرحلة النشطة من المخاض هي وقت الذهاب إلى المستشفى أو مركز الولادة ، اعتمادًا على المكان الذي تخططين للولادة فيه. تبدأ هذه المرحلة عندما يتوسع أو يتمدد عنق الرحم الى حوالي 4 سنتيمتر وتستمر فترة مخاض الولادة حتى يتمدد إلى 8 سم. يطلق على هذه المرحلة ايضا اسم "المخاص المؤكد".

العلامة الرئيسية التي تشير إلى أنك على وشك الدخول في ولادة نشطة (مؤكدة) هي الانقباضات المنتظمة المؤلمة. وتصبح هذه الانقباضات تدريجياً أكثر تكراراً وأطول بالوقت وذات حدة أقوى.

عندما تكونين في المرحلة النشطة من المخاض، استمعي إلى جسدك ولاحظي ما تشعرين به. مع زيادة حدة المخاض ، قد يصبح كلامك قليل جدا. قد تجدين صعوبة أكبر في التنفس وفي مواكبة المحادثة مع الاخرين أثناء الانقباضات لانها حادة ومؤلمة قليلا في بدايتها. قد تلاحظين أيضًا أنه عندما تسوء الانقباضات ، يجب عليكي التوقف والميل إلى الأمام وهز حوضك لمساعدة نفسك على تحملها بينما تزداد حدتها وقوتها والالم كلما اقتربت لحظة خروج الجنين من الرحم.

مع تقدم المخاض ، يمكنك التنفس بهدوء وعمق لتساعدي نفسك في التعامل مع كل انقباضة. يمكنك أيضًا قول "آه" في بداية كل عملية تقلص او انقباض، أو حتى إصدار أي صوت يخفف من حدة شعورك بالألم.

مع زيادة شدة المخاض ، قد تشعرين أنك لا تهتمين بما تفعلينه وستسارعين الى طلب المساعدة من زوجك أو أمك أو افراد عائلتك لمساعدتك في تحمل ألم المخاض ونقلك الى مركز الولادة او المستشفى.

شارك المقال لتنفع به غيرك

864317339070327711
https://www.motherskingdom.com/