توقفت عن تناول حبوب منع الحمل منذ عدة شهور لكني لم احمل للان. ما السبب؟

-A A +A
كنت باخد برشام منع الحمل ولكني توقفت عن تناولهم منذ 6 شهور وبحاول شهريا اصبح حامل لكن للاسف لم يحصل الامر للان. ما السبب برأيكم وهل دواء منع الحمل اثرت على جسمي بشكل سلبي وتعيق حدوث حمل؟


العوامل التي تؤثر على احتمالية الحمل بعد التوقف عن تناول الدواء

بحسب موقع Medical News Today ، فإن هناك عدة عوامل تؤثر على إمكانية الحمل بعد التوقف عن تناول موانع الحمل ، وأبرزها:الصحة العامة للمرأة: هناك العديد من المشكلات الصحية التي قد تؤثر على احتمالية الحمل ، مثل مرض الغدة الدرقية أو مرض الغدة النخامية أو متلازمة تكيس المبايض (PCOS). بالإضافة إلى ذلك ، قد تواجه النساء المصابات بالسمنة أو نقص الوزن صعوبة في الحمل.

تأخر الحمل, حبوب منع الحمل, الانجاب,


الصحة الإنجابية للمرأة: إذا كانت النساء مصابات بعدوى في الحوض أو انسداد قناة فالوب أو مشاكل في بطانة الرحم ، فقد يكون من الصعب حدوث حمل لديهم.

الصحة الإنجابية للرجل: سيؤثر انخفاض عدد الحيوانات المنوية على فرص الزوجين في انجاب اطفال.

عدد مرات ممارسة الجماع: عادة ما يتم ممارسة الجنس "المنتظم" عند محاولة الحمل كل يومين إلى ثلاثة أيام. بعد توقف النساء عن تناول حبوب منع الحمل ، قد يقلل تقليل حياتهن الجنسية في ممارسة الجماع من احتمالية الحمل على الفور.

عمر المرأة: ينخفض ​​معدل الحمل بعد بلوغ المرأة سن 35 سنة. تشير التقديرات إلى أن 82٪ من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 35 و 39 عامًا قد يحملن في غضون عام بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل.


إذا لم تكن المرأة حاملًا في غضون عام بعد التوقف عن تناول الدواء ، فعليها مراجعة الطبيب.

شارك المقال لتنفع به غيرك

864317339070327711
https://www.motherskingdom.com/