متى يجب مراجعة الطبيبة النسائية عند اقتراب موعد الولادة وبدء الاحساس بالتقلصات والانقباضات لدى الحامل؟

-A A +A
امتى لازم اتصل بطبيب الولادة عندما اكون بالشهر التاسع من الحمل وابدا بالاحساس ببعض الانقباضات والتقلصات والالم؟ فانا خايفة يكون الجنين يعاني من مشكلة ومش عارفة ان الوجع والتقلصات دي سبب طلق الولادة والمخاض او شئ اخر.

حساب موعد الولادة, الحامل,

على الأرجح ، لقد ناقشت مع طبيبتك ما يجب عليك فعله إذا شعرتي أن تاريخ الاستحقاق على وشك الانتهاء أي اقترب موعد الولادة ووضع مولودك بعد طول انتظار وعناء الحمل. إذا كنت تعتقدين أن الوقت قد حان ، من فضلك لا تترددي أو تشعري بالحرج من الاتصال بها. اعتاد الأطباء على تلقي مكالمات من النساء الحوامل اللاتي يحتجن إلى إرشادات لأنهن غير متأكدات مما إذا كن على وشك الولادة. هذا جزء من عمل الطبيب النسائي.

يمكنك الاتصال بطبيبك النسائي في أي وقت ، ولكن يجب عليك الاتصال في الحالات التالية:- تعانين من تقلصات كل خمس دقائق على الأقل ، وكل انقباضة تستمر حوالي دقيقة واحدة. مما يعني انك أصبحت في الفترة النشطة من المخاض.



- تعانين من أعراض الولادة قبل 37 أسبوعًا من الحمل.
- لم يعد طفلك يتحرك كالمعتاد.
- كيس الماء أو الرأس انفجر واحسستي بالماء تخرج من المهبل.
- كان يحصل لديكي نزيف.

سترغب طبيبتك أو اختصاصية التوليد في معرفة ما تمرين به ويحصل معكي ، وخاصة المسافة بين انقباضة واحدة والتالية. ستعرف الكثير من نبرة صوتك وكيفية التعامل مع الانقباضات ، لذا ما لم تطلب منك الذهاب إلى المستشفى ، يرجى مواصلة التحدث معها.

إذا كنت قد بدأت بالفعل في الولادة بنشاط ، فلن يتمكن طبيبتك دائمًا من إصدار أحكام دقيقة عبر الهاتف. إذا كنت تستخدمين تقنيات التنفس للاسترخاء ، فقد تعتقد أنك في مرحلة مبكرة من مخاص الولادة. لذلك ، من المهم أن تصدقي ما يقوله جسمك وأن تقومي بما تمليه عليك الطبيبة.

قد يطلب منك طبيبتك الذهاب إلى مستشفى أو عيادة حتى تتمكن من فحصك وتقييم حالتك. إذا اعتقدت ممرضة التوليد أنك ما زلت في المرحلة المبكرة ، فقد تشجعك على العودة إلى المنزل حتى تدخل مرحلة أكثر نشاطًا ونشاطًا من المخاض.

ثقي في غرائزك لتقرري متى تغادرين المنزل أو الوقت المناسب للاتصال بطبيبتك. قد يعني هذا تجاهل الضغط من عائلتك وبالاخص زوجك أو أي شخص آخر مقرب منك حتى تشعرين أن الوقت مناسب لوضع المولود قد حان. فيمكنك تحديد وقت بدء الولادة من خلال حدسك.

عندما تراك الاستشارية النسائية او القابلة أو ممرضة التوليد ، ستزودك باختبارات إضافية لفهم ولادتك. إذا كنتي في الفترة النشطة ، فسوف ترتبك في جناح أو قسم للولادة. إذا اعتقدت انك مازلت في المرحلة الاولى المبكرة من المخاض وبحاجة لوقت طويل ليفتح عنق الرحم للحجم المطلوب ليخرج الجنين، فقد تشجعك على العودة إلى المنزل حتى تدخلين في فترة نشطة من مرحلة الولادة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

864317339070327711
https://www.motherskingdom.com/