أنا حامل فهل يمكن أن أشعر ب تقلصات الرحم او بالانقباضات ولا أكون على وشك الولادة؟

-A A +A
أنا حامل وبدأت احس بانقباضات وبعض الآلام التي تشبه الدورة الشهرية وانا دخلت الشهر التاسع من الحمل وموعد ولادتي قريب. هل تدل هذه التقلصات على خطر ما يحيط بصحة الجنين أو معاناها أن المخاض قد بدأ؟

تقلصات الرحم, اعراض الولادة, موعد الولادة

إذا كان لديك تقلصات حقيقية تزداد تدريجيًا في شدتها وطولها وتكرارها ، فإن فرصك في الدخول في المخاض تكون أعلى. ومع ذلك ، قد تشعرين بانقباضات براكستون هيكس (تسمى أحيانًا "انقباضات تجريبية") قبل وقت طويل من الولادة الفعلية.

من السهل أحيانًا الخلط بين انقباضات براكستون هيكس وانقباضات حقيقية ، خاصة إذا لم يكن لديك طفل من قبل. تتمثل إحدى طرق التمييز بين الاثنين في أنه إذا قمت بتغيير الوضع ، فإن تقلص براكستون هيكس عادة ما يختفي. لذا ، إذا كنت جالسًا ، فحاول الوقوف أو المشي أو القيام بالعكس.

ما لم تكن متأكدة من شعورك بانقباضات حقيقية أو انقباضات براكستون هيكس ، يرجى الاتصال بطبيبك. ستكون طبيبتك متأكدة من خلال طرح بعض الأسئلة عليك والاستماع إلى نبرة صوتك وتنفسك. قد تقترح عليكي القدوم لمعرفة ما إذا كان المخاض قد بدأ.

بالاضافة لذلك ، أنتي تعرفين جسدك أحسن من أي شخص آخر. إذا لم تحدث مضاعفات في حملك ، يرجى البقاء في المنزل حتى يتم تأكيد الولادة. ومع ذلك ، إذا شعرت بالقلق والاكتئاب ، يرجى الاتصال بطبيبتك على الفور واطلبي منها رؤيتك ومعانتك.

نعم بالفعل. عندما تكونين على وشك الولادة ، سيصبح عنق الرحم رقيقًا ولينًا ويتمدد بشكل تدريجي. تعاني عدد من النساء من ألم شديد بسبب التقلصات أو الانقباضات قبل أن يبدأ عنق الرحم في التوسّع من اجل خروج المولود. من خلال فحصك ، يمكن للطبيبة النسائية أو القابلة تأكيد ما إذا كان عنق الرحم قد بدأ في التمدد.

إذا كان طفلك في الوضعية الخلفية (رأسه لأسفل ولكن ظهره إلى ظهرك) ، فقد يستغرق وقتًا أطول حتى يتكيف طفلك مع الحوض ويبدأ المخاض بالفعل. قد تعانين من تقلصات غير منتظمة وأقل شدة وقد تعانين من آلام شديدة في الظهر. ستنصحك ممرضة التوليد بكيفية التعامل مع المخاض المبكر في المنزل حتى يصبح أقوى. يمكنك الاستحمام بماء ساخن أو اجراء مساج لجسمك أو تدليكه لتخفيف الألم.

شارك المقال لتنفع به غيرك

864317339070327711
https://www.motherskingdom.com/