كيف اتعامل مع الطفل الذي يقول الفاظ بذيئه ويتصرف بعدوانية معي؟

-A A +A

 انا ابني عمره سنتين وبضعة شهور وتعلم كلام بذيء من الناس المحيطين به ولا ينسى هذا الكلام ويعمل على تكراره. بالاضافة لذلك هو يضربني عندما يعصب مني فما هو الحل والطريقة المناسبة للتعامل معه لينسى الكلام السلبي ويتوقف عن استخدامه ويتوقف عن العنف في التعامل معي؟ ما هو علاج مشكلة الألفاظ البذيئة عند الاطفال، طريقة التعامل مع الطفل قليل الأدب، ابني يقول ألفاظ بذيئة فما الحل؟ كيفية التعامل مع الطفل العدواني في عمر السنتين وفي عمر ٣ سنوات و٤ سنوات وايضا عمر السنة.



إن الطفل في عمر السنتين يمر بمرحلة تقليد الاخرين. وبالتالي من الطبيعي ان يقوم بتكرار الكلام والفعل الذي يراه من الاخرين امامه. لذلك في البداية من الجيد الابتعاد عن الاشخاص الذي يتكلموا بكلام بذئ وشتائم بشكل علني او على الاقل تخفيف التواصل معهم كي لا يتعلم ابنك المزيد من السلوكيات الخاطئة.

اذا كان لديك افراد من عائلتك يتكلمون كلام سلبي ونابي فيجب ان يتم التكلم معهم للتخفيف من تصرفاتهم وكلامهم البذيء.

ماذا في حال قمتي بكل هذه الامور ايتها الأم ومازال ابنك متمسك بقول الشتائم والكلام البذيء؟

في حال لم ينسى ابنك الكلمات السلبية بعد فترة من التوقف عن سماعها فعندها يجب ان تتكلمي معه بطريقة معينة عندها يذكر تلك الكلمات. فمثلا:

لا تقولي له: "ماما ما تقول هيك/كدا" "ماما لا تعمل كدا" بل قومي بتقديم بديل لابنك كي يقوم به او يقوله. فعندها يقول كلمة نابية فعندها فورا اعرضي عليه ان تلعبوا سويا او القيام بأي نشاط كي لا يكررها اكثر بدلا من توبيخه على قول الكلمة السيئة ومنعه من قولها فكما يقول المثل" كل ممنوع مرغوب". ويمكنك تقديم كلمة بديلة له ليقوله على أنها أجمل أو اقوى من الكلمة النابية التي يقولها بينما هي تكون كلمة لطيفة.

لا تجعلي طفلك يشعر انك منزعجة من الكلام البذيء الذي يقوله لانه سيعمد الى تكراره كي يزعجك اكثر. فالتعامل باللامبالاة عند قول او فعل شئ مشين قد يكون احد السلوكيات الجيدة التي يمكنك استخدامه كي لا يكرر طفلك سلوكه او كلامه السيئ. فالافضل تشتيت انتباه طفلك عن ما يقوله او يفعله. اليك معلومات عن " كيف اتعامل مع طفلي عندما يزن وينق ويصرخ ويبكي للحصول على حاجة او شئ يريده "

ويمكنك اتباع نفس الطريقة بتشتيت انتباهه عندما يتصرف معك بعدوانية ويضربك أو البدء فورا بملاعبته من خلال مسك يديه والقفز سويا او الرقص مثلا.

وهناك اشياء هامة " يجب أن أعلمها لابني في سنواته الاولى "

شارك المقال لتنفع به غيرك

864317339070327711
https://www.motherskingdom.com/