ما سبب تأخر الدورة الشهريه بعد تركيب اللولب الهرموني؟

-A A +A
قمت بتركيب اللولب الهرموني لاني لا أريد انجاب المزيد من الاطفال وقد تأخرت الدورة الشهرية لدي بعد تركيبه. متى يبدا مفعول اللولب الهرموني؟ كم مدة الحيض مع اللولب الهرموني؟ ما هي مميزات وعيوب اللولب الهرموني؟ اللولب الهرموني والدورة الشهرية هل هناك علاقة بينهم؟ اريد من البنات ان يكلموني عن تجارب اللولب الهرموني معهم.

اللولب الهرموني, الدورة الشهرية, منع الحمل,


يعتبر اللولب الهرموني من أفضل وسائل منع الحمل حيث تصل نسبة نجاحه في تأدية دوره الى ما يزيد عن 99 بالمئة. يعمل اللولب على تغيير طبيعة ونوعية المخاط في عنق الرحم بحيث يجعله سميكاً مما يعيق دخول الحيوانات المنوية الى الرحم بالاضافة الى جعله بطانة الرحم رقيقة وبالتالي غير مناسبة لانغراس البويضة بالرحم في حال تلقيحها. بالاضافة لذلك فهو يعيق عمل المبايض وبالتالي يوقف التبويض بنسبة عالية جدا.

إنّ الدور الرئيسي لللولب الهرموني هو التأثير على الدورة الشهرية أي الحيض وبالاجمال ايقافها وبالتالي منع الحمل. هذا هو الدور المفترض أن يؤديه اللولب وذلك لأنه يحتوي على هرمون بروجيستيرون الذي يعمل على اختفاء الدورة الشهرية بحيث يوقف عمل الهرمونات المحفزة للمبايض المعروفة بأسماء FSH & LH .

بعد وضع اللولب بأيام ستلاحظين حصول تغيرات بالدورة الشهرية لديك، وخاصة في الشهور الأولى لوضعه، ويمكن أن تنقطع الدورة/البريود بشكل نهائي، ويمكن أيضاً أن يحصل تمشيح بالدم كل فترة زمنية، ولكن ليس كدم الدورة، فهو خفيف جداً لأنه لا يوجد بطانة للرحم، فهي رقيقة جداً.

وفي حال تواصل نزول الدم بعد استخدام اللولب الهرموني فهذا الأمر يعني وجود اسباب أخرى في الرحم تؤدي الى نزول الدم او النزيف أي أنه ليس دم البريود/ الدورة. من الاسباب المحتملة وجود زوائد لحمية أو وجود تليف في الرحم. وفي هذه الحالة يجب التواصل مع الطبيب لازالة اللولب فورا والبدء بأخد حبوب منع الحمل لبضعة شهور.

من مميزات اللولب الهرموني أنه يوفر للسيدة الدم المفقود شهريا من الدورة، مما يحسن من قوة الدم لديها. وأيضا يعالج بعض الأمراض النسائية خاصة مشاكل بطانة الرحم والنزيف فهو يريح النساء اللواتي لديهم دورة شهرية غزيرة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

864317339070327711
https://www.motherskingdom.com/