كيف اعرف أيام التبويض عندي للحمل بسرعة؟ أعراض التبويض بعد الدورة؟

-A A +A

 تزوجت حديثا ولا اعرف عن كيفة حدوث الحمل وقد سمعت انه يجب ان اراقب واعرف موعد الإباضة أي يوم التبويض عندي لان الحمل يحدث في هذا الوقت كل شهر. فكيف يمكنني ان احدد وقت الاباضة عندي؟  ما هي أعراض التبويض وأسهل طريقة لعمل جدول لحساب أيام التبويض بعد الدورة والجماع؟

الاباضة,الحمل,الحامل,الانجاب,حساب موعد الاباضة,


هل من المفيد أن أراقب عدد أيام الدورة الشهرية لتحديد موعد الإباضة أي يوم التبويض؟ يساعدك فهم جسمك حقًا على فهم الوقت الذي تزداد احتمالية حدوث الحمل فيه. وتعد فترة الإباضة هي أفضل وقت للحمل ، وهذا هو الوقت المناسب للتركيز على الجنس والحمل. 

كيف اعرف ايام التبويض عندي؟

حساب موعد الاباضة :تحصل الاباضة عادة في اليوم الرابع عشر من بداية الدورة الشهرية. وقد تتقدم الى اليوم الثاني عشر في حال اخذ منشطات او قد تتأخر لعدة اسباب منها طبيعة جسم المرأة ومنها مشاكل صحية تؤدي لتأخر نضج البويضة ونزولها لقناة فالوب.

درجة حرارة الجسم الأساسية: هي درجة حرارة جسمك أثناء الراحة ، وهي درجة الحرارة عند الاستيقاظ في الصباح. ولأن درجة حرارة جسم المرأة ترتفع قليلاً أثناء الإباضة ، يمكن للمرأة استخدام المراقبة للتنبؤ بالأيام التي تكون فيها أكثر خصوبة بحيث تقيس درجة حرارة جسمها كل يوم لعدة اشهر.

التقويم: من خلال تسجيل الدورة الشهرية من 8 إلى 12 شهرًا في التقويم ، وحساب إجمالي عدد الأيام التي تستمر فيها كل دورة،وبذلك يمكنك معرفة أكثر أيام الخصوبة في الأشهر القليلة المقبلة.

 إفراز مخاط عنق الرحم: راقبي تغيرات مخاط عنق الرحم كل يوم خلال شهر ، لأن الهرمونات التي تتحكم في الدورة الشهرية تساعد في تغيير نوع وكمية المخاط قبل وأثناء التبويض ، مما يعطي إشارة إلى أن المرأة هي في أكثر أيام الخصوبة لديها.

اجراء اختبار الإباضة: هو اختبار منزلي للكشف عن حدوث الإباضة ، من خلال الكشف عن هرمون LH . يرتفع LH مع اقتراب فترة الإباضة ، ويدفع البويضة إلى مرحلة النضج النهائية ، وتحديث الاباضة بعد حوالي 36 ساعات من ارتفاع نسبة الهرمون.

 إن معرفة عدد أيام الدورة الشهرية يساعد في تحديد موعد الإباضة من خلال طرق متنوعة تزيد من فرصة حدوث الحمل.

شارك المقال لتنفع به غيرك

864317339070327711
https://www.motherskingdom.com/