ما هي طرق علاج تورم القدمين عند الحامل؟ كيف يمكن تخفيف انتفاخ رجل الحامل؟

-A A +A
أنا حامل ووصلت للأشهر الاخيرة من الحمل وقد تورمت قدماي واحيانا اعجز عن المشي بسبب هذه التورم في ارجلي. فكيف يمكنني التخفيف من تورم الارجل او علاج تورم الاقدام وانا حامل؟ وما هو سبب تورم القدمين للحامل وهل هذا الامر يشكل خطر على صحة الحامل والجنين؟ اريد علاج تورم رجل الحامل

الحمل, تورم القدمين,


يمكن اعتماد الخطوات التالية للتخفيف او تقليل تورم او انتفاخ القدمين عند الحوامل:

- تجنب الوقوف لفترات طويلة من الزمن.

- ارتداء أحذية وجوارب مريحة - تجنب الأحزمة الضيقة أو أي شيء قد ينضغط عند تورم قدميك

- اراحة قدميك قدر الإمكان.

- اشربي عدة اكواب من المياه يوميا - فهذا الامر يساعد جسمك على تصريف الماء الزائد.

- التمارين الرياضية الخفيفة - يمكنك المشي أو ممارسة تمارين تحريك القدم بانتظام خلال النهار.

- تمارين القدمين: يمكنك تجربة ممارسة تمارين القدم سواء جلوسا او قعودا. تعمل هذه التمارين على تحسين الدورة الدموية في الجسم وتقليل التورم في الكاحلين ومنع تقلصات عضلات الربلة.


التورم هو جزء مزعج ولكنه شائع من الحمل. قد تلاحظ هذا في الثلث الثالث من الحمل عندما يتراكم السائل في مناطق مثل الساقين والكاحلين والقدمين والوجه واليدين. تعاني معظم النساء مما يسميه الأطباء الوذمة الفسيولوجية. هذا شائع جدًا ولا داعي للقلق.

يمكن للرحم المتنامي عند ازدياد حجمه أن يمنع تدفق الدم بسهولة ويسبب بقاء المزيد من السوائل في أوردة الساقين. يتدفق السائل الزائد إلى الأنسجة المجاورة. هذا يمكن أن يؤدي إلى تضخم الأنسجة.

ينتج جسم المرأة اثناء الحمل المزيد من الهرمونات التي تعمل على اجراء تغيير في جسم الحامل. يمكن لجسمك الاحتفاظ بالسوائل وجعل جسمك يبدو منتفخاً. في حالات نادرة ، يمكن أن يكون التورم علامة على حالة طبية خطيرة ، مثل جلطة دموية أو تسمم الحمل. إذا ظهر تورمك فجأة ، أخبري طبيبك على الفور ليطلعك على ما يمكنك فعله. لا ينبغي أن يكون تورم القدمين مدعاة للقلق ، وعادة ما يزول التورم في غضون أسابيع قليلة بعد الولادة.


حتى ذلك الحين ، يمكنك تجربة الحلول التالية لتخفيف الحالة:

- اخد الامر ببساطة. يزداد تورم القدم سوءًا عندما تقضي الكثير من الوقت في الوقوف والمشي اثناء تحركك في المنزل او في مكان عملك. يجب على الحامل الحصول على قسط وافر من الراحة وايضا الحرص على رفع القدمين للاعلى لتخفيف احتباس السوائل بهم

- التدليك اللطيف لجذعك هو طريقة أخرى لتبريد قدميك وإبعاد السوائل. نقع رجليك في أملاح إبسوم الباردة يساعد في تخفيف الألم الناتج عن هذا التورم.

- قومي بتجربة وضعية اليوجا التالية: أثناء الاستلقاء على ظهرك أو على جانبك الأيسر ، قومي برفع ارجلك على الحائط. الأوردة الكبيرة التي تحمل الدم من الجزء السفلي من الجسم إلى القلب لن تتأثر بوزن الرحم في هذه الوضعية.

- استخدمي الجوارب الضاغطة. هذه تمنع تراكم السوائل. يجب أن تبدأي بجوارب ضاغطة لطيفة وتلبسينها عند الاستيقاظ. تختلف هذه عن الجوارب أو السراويل الأخرى من حيث أنها ضيقة جدًا حول الكاحلين والساقين وتمنع تدفق الدم.

- التحرك قليلا. يمكن أن تساعد التمارين الخفيفة ، مثل المشي لمسافات قصيرة على مدار اليوم ، أو مجرد ثني قدميك ، في منع التورم الذي يمكن أن يحدث عند البقاء في وضع واحد لفترات طويلة من الوقت.

- قضاء بعض الوقت في المسبح مفيد أيضًا. عندما تمشي في حمام السباحة ، تساعد عضلاتك على تصريف السوائل من أنسجتك. يجب عليكي استشارة طبيبك قبل البدء في أي ممارسة رياضة روتينية.

- اشربي 10 أكواب من الماء. إنّ شرب حوالي عشرة أكواب من الماء يوميًا يساعد على الحفاظ على رطوبة جسمك ومنعه من التمسك بالكثير من السوائل وحبسها في الاقدام.

- الحفاظ على وزن صحي. قد لا يرغب طبيبك في إنقاص وزنك منذ أن أصبحت حاملاً ، ولكن يمكنك أن تسألي عما إذا كان ينبغي عليك ذلك. اسالي طبيبك أيضًا عن مقدار الملح والكربوهيدرات الذي يجب أن تتناوليه يوميا. يمكن أن يسبب الكثير من أي منهما التورم.

التورم أمر طبيعي أثناء الحمل. لكن في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون أحد أعراض شيء أكثر خطورة. اتصلي بطبيبك إذا انتفخ وجهك ويديك فجأة. إذا كان بالإضافة إلى التورم لديك احد الاعراض التالية فاتصلي فورا بالطبيبة:

صداع حاد

صعوبة في التنفس

عدم وضوح الرؤية

إحدى الساقين حمراء ومؤلمة وحرارتها مرتفعة قليلا

بثور وطفح جلدي أحمر اللون

شارك المقال لتنفع به غيرك

864317339070327711
https://www.motherskingdom.com/