ما هي مدة النفاس بعد الاجهاض و متى يتوقف النزيف وتعود الدورة الشهرية؟

-A A +A
متى يتوقف نزيف الإجهاض؟ وما هي علامات الطهر بعد الإجهاض؟ متى تصلي المرأة بعد الإجهاض؟ متى يكون الدم النازل نفاساً؟ مدة النفاس بعد الإجهاض في الشهر الاول والثاني والثالث والرابع والخامس؟ متى يتوقف الدم بعد الإجهاض بدون تنظيف؟ متى ينقطع الدم بعد الإجهاض؟ مدة النفاس بعد الإجهاض في الشهر الثاني الثالث الاول الخامس؟




الإجهاض هو أحد التجارب القاسية التي يمكن للمرأة أن تمر بها ، مع العديد من التغييرات الجسدية والنفسية ، ومن المهم فهم هذه التغييرات وكيفية التعامل معها. ومن الأشياء المهمة التي يجب أن تعرفها المرأة هي مدة وطبيعة فترة النفاس والتغييرات الأخرى التي تحدث خلال هذه الفترة وكيفية اتخاذ الخطوات اللازمة للتعافي بعد الإجهاض.

بعد الإجهاض ، قد تنزفين بغزارة أو بكميات معتدلة ، أحيانًا قليلة جدًا في الأيام القليلة الأولى ، ثم بغزارة ، وقد يصاحب الدم جلطات دموية وأحيانا قد تعانين من انقباضات رحم عنيفة بعد أربعة إلى خمسة أيام من الإجهاض. تعرفي على فترة ما بعد الولادة بعد الإجهاض وكيفية الاعتناء بصحتك خلال هذا الوقت.

مدة النفاس بعد الاجهاض


قد يستغرق التعافي من الإجهاض من بضعة أسابيع إلى شهر أو أكثر. يعتمد التعافي على المدة التي فقدت فيها طفلك بعد الحمل. تعاني المرأة من تغيرات عديدة بعد الإجهاض ، أهمها النزيف المهبلي. فترة النفاس بعد الإجهاض هي حوالي أسبوع أو أقل من النزيف المهبلي ، ولكن قد بأتي بعدها نزيف خفيف أو بعض بقع الدم ، واعتمادًا على دورتك الشهرية ، يجب أن تعود دورتك الطبيعية في غضون 3-6 أسابيع.

بالإضافة إلى النزيف المهبلي ، هناك بعض التغييرات الجسدية الأخرى بعد الإجهاض ، وتشمل هذه التغييرات: آلام أسفل البطن تشبه تقلصات الدورة الشهرية ، والتي قد تستمر حتى يومين بعد الإجهاض. قد يحصل احتقان الثدي أو تسرب الحليب وتخفف الضمادات وأكياس الثلج من الشعور بعدم الراحة. بعد الإجهاض ، تبقى بعض هرمونات الحمل في الدم لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر.

ستستمر الأم بمعاناة بعض أعراض الحمل لفترة قصيرة من الوقت بعد الإجهاض ، تتراوح من يومين إلى أسبوعين ، ومن أكثر الأعراض شيوعًا:

الغثيان في الصباح
الشعور بامتلاء ووجع خفيف في الثدي
خروج الإفرازات من الثدي ممكنة في حالات نادرة.

فترة النفاس في الشهر الأول والثاني والثالث بعد الإجهاض


إذا تعرضت للإجهاض في الثلث الأول من الحمل ، فستعاني من أسبوع إلى عشرة أيام من النزيف ، وبالنسبة لبعض النساء قد يستمر النزيف لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع ، وبعدها يتناقص الدم تدريجيًا. في البداية ، يكون الدم أفتح لونًا ، ومع مرور الوقت ، مع انخفاض كمية الدم ، تصبح أكثر قتامة ، ثم تصبح الإفرازات أفتح لونًا.

فترة النفاس بعد الإجهاض في الشهرين الرابع والخامس


بالنسبة للثلث الثاني ، وخاصة الشهر الرابع أو الخامس ، فإن فترة النفاس بعد الإجهاض تستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في معظم الحالات ، ويمر النزيف بنفس المراحل كما ناقشناها سابقًا.

يمكنك الاطلاع على مقال خاص عن فترة النفاس بعد الولادة القيصرية والطبيعية.

شارك المقال لتنفع به غيرك

864317339070327711
https://www.motherskingdom.com/