هل ضروري النوم على الظهر ورفع الرجلين بعد الجماع لحدوث الحمل؟

-A A +A
هل ضروري النوم على الظهر لحدوث الحمل؟ واذا الاجابة نعم فأود ان اعرف ايضا:هو انا انام على ظهري اد ايه بعد الجماع؟ وما هي كيفيه النوم بعد الجماع لحدوث حمل؟





تسأل العدد من النساء المتزوجات ان كان يجب الاستلقاء بعد الجماع لزيادة فرصة الحمل.

هل ضروري النوم على الظهر لحدوث الحمل


ربما سمعتي من والدتك أو جدتك أو بعض النساء اللائي اكبر منك ولديهم اولاد أنه يجب عليك الاستلقاء ورفع ساقيك بعد ممارسة العلاقة الزوجية ، ولكن هل هناك أساس علمي لهذا الاقتراح؟

تجدر الإشارة هنا إلى أن هذا الاقتراح ليس له أساس علمي والحكم خاطئ. ووفقًا للعديد من الأطباء ، من الجيد أن تستلقي المرأة في السرير لمدة 10 إلى 15 دقيقة بعد ممارسة الجنس من اجل زيادة فرصة الحمل، لكن لا داعي لرفع الأقدام في الهواء فالحوض لا يتحرك او يتأثر برفع الارجل. من المفضل عدم الذهاب الى الحمام خلال فترة الانتظار هذه.

قالوا أيضًا إنه إذا انتظرتي من 10 إلى 15 دقيقة ، فإن الحيوانات المنوية التي تدخل عنق الرحم ستظل في عنق الرحم بعد الاستلقاء لهذه الفترة من الدقائق. قد يقترح بعض الاطباء أن تستلقي بعد الجماع حتى تتمكن الحيوانات المنوية من دخول عنق الرحم ، لكن تجدر الإشارة إلى أنه لا داعي لرفع رجليك لأنه لا يوجد دليل علمي يثبت أهميتها في زيادة فرصة حدوث ذلك الحمل المنتظر.

شارك المقال لتنفع به غيرك

864317339070327711
https://www.motherskingdom.com/